فى اي عصر أصبحنا نحن
- Rana Rashed
- Jun 8
- 1 min read
يسألني الناس لماذا اعتزلتهم؟
يسألونني و كإنهم لا يعرفون أنفسهم...
يسألونك و كأنهم غافلين عن أعمالهم الشنيعه!
كيف لي أن أثق فى أناس، يغتابون بعضهم البعض بعد دقائق من تقبيلهم للآخر و الضحك فى وجهه و مجاملته؟!
كيف لي أن أثق فى أناس، يقاضون لحمهم و دمهم على قطعة أرض؟
كيف لي أن أثق فى رجل، ينام بجانب إمرأة تحفظ بيته و هو يخونها؟
كيف لي أن أثق فى إمرأة، تحادث عشيقها سراً
من هاتف جديد، اشتراهُ لها زوجها؟
تؤلمني المثالية التى ربتني عليها أمي!
كلما تذكرت كلماتها لي و أنا طفلة،
ثم نظرت لما يدور حولي...
فاضت عيناي بالدموع!
كيف لي أن أثق حتى فى كلماتها، و هي لم تعد هي.
كل شئ تغير لدرجة مخيفة، تدعو العاقلين للهلع،
و التافهين، للهرج و المرج.
لم يَعٌد هناك اي ثوابت، حتى قوانين إحترام الإنسانية البديهية، تَبَددت بإسم الحرية.
اي حرية هذه، التى تسمح لك بدهس قلوب البشر؟
و فى اي عصر أصبحنا نحن؟
رنا راشد
♾️






Comments